دعوة لتقديم العروض إيراسموس + 2023

58

تستند هذه الدعوة الى تقديم المقترحات على اللائحة (الاتحاد الأوروبي) رقم 2021/817 للبرلمان الأوروبي والمجلس المؤرخ في 20 مايو 2021 بشأن إنشاء “Erasmus +” ، وبرنامج الاتحاد للتعليم والتدريب والشباب والرياضة ، وكذلك على 2023 برامج العمل السنوية “إيراسموس +” والتي تغطي الفترة من 2021 إلى 2027.

 الإجراءات الرئيسية:

تنقل الأفراد لأغراض التعليم والتدريب: تنقل الأفراد في مجالات التعليم والتدريب والشباب
أنشطة مشاركة الشباب ،
العمل من أجل الإدماج ؛
التبادل الافتراضي في التعليم العالي ومجال الشباب ؛
تنقل الاطارات في مجال الرياضة
وتجدر الإشارة إلى أنه اعتبارًا من عام 2023. سيتضمن برنامج التنقل نشاطًا جديدًا ، يهدف إلى دعم الاساتذة الرياضيين ، من خلال توسيع إمكانيات التعاون عبر أوروبا والتعلم إلى المنظمات الرياضية وموظفيها.

يجب أن تغطي المقترحات أحد أنواع التعاون التالية:

التعاون بين المنظمات والمؤسسات ؛
شراكات التعاون (شراكات تعاونية ، شراكات مبسطة) ؛
شراكات التميز (مراكز التميز المهني ، إجراءات إيراسموس موندوس) ؛
شراكات من أجل الابتكار (تحالفات للابتكار ، مشاريع مستقبلية) ؛
بناء القدرات في مجالات التعليم العالي والتعليم والتدريب المهني والشباب والرياضة والفعاليات الرياضية الأوروبية غير الهادفة للربح.
دعم صنع السياسات والتعاون: “الشباب الأوروبيون معًا” مشاريع أعمال جان مونيه (أعمال جان مونيه في مجال التعليم العالي ، أعمال جان مونيه في مجالات أخرى من التعليم والتدريب).
بالإضافة إلى ذلك ، يشار إلى أن أي مؤسسة عامة أو خاصة تعمل في مجالات التعليم وتدريب الشباب والرياضة يمكنها تقديم طلب للحصول على تمويل في إطار برنامج “Erasmus +”.

الدول التي يمكنها المشاركة بشكل كامل في جميع أعمال برنامج “Erasmus +” هي الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والأقاليم الواقعة فيما وراء البحار ، والدول الثالثة المرتبطة بالبرنامج ، وبلدان الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة. /إيييي. (أيسلندا وليختنشتاين والنرويج). الدول المرشحة لعضوية الاتحاد الأوروبي وهي جمهورية تركيا وجمهورية مقدونيا الشمالية وجمهورية صربيا.

وفيما يتعلق بالميزانية الإجمالية المخصصة لهذه الدعوة لتقديم العروض ، فهي تقدر بنحو 3.393 مليار يورو موزعة بين التعليم والتدريب ، تصل إلى 2.980 مليار يورو. الشباب مقابل 321 مليون يورو والرياضة مقابل 65 مليون يورو وجان مونيه بميزانية 26 مليون يورو.
أخيرًا ، يمكن الاطلاع على الشروط التفصيلية لهذه الدعوة لتقديم العروض ، بما في ذلك الأولويات ، في دليل برنامج “Erasmus + 2023”. متاح على رابط الإنترنت:
دليل برنامج إيراسموس + | Erasmus + (europa.eu)

جلسة التوعية والمعلومات حول برنامج إيراسموس + 2023 بتاريخ 9 ديسمبر 2022 متاحة على الرابط التالي:
برنامج Erasmus + Infoday لبناء القدرات في التعليم العالي (CBHE) – خدمة البث المباشر للمفوضية الأوروبية (europa.eu)