اللّقاء التأسيسي للشبكة الموضوعاتية في التربية والتكوين

153
نظّمت الوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم الاجتماعية والإنسانية قسنطينةATRSSH، يوم الأربعاء 15 نوفمبر2023 ،بكلية علوم الإعلام و الاتصال و السمعي البصري جامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر ، و تحت إشراف المديرية العامة للبحث العلمي، اللّقاء التأسيسي للشبكة الموضوعاتية في التربية والتكوين. حيث اجتمع أكثر من 100 مشارك من ممثلي القطاعات المعنية بالتربية والتكوين كوزارة التربية، التكوين والتعليم المهنيين، الصحة، الشباب والرياضة، التضامن الاجتماعي، فضلا عن عدد من الهيئات الوطنية مثل الهيئة الوطنية لحماية الطفولة والأمومة وفدرالية أولياء التلاميذ. كما شارك عدد من المراكز البحثية ممثل في المعهد الوطني للبحث في التربية، مركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية، مركز لبحث في العلوم الإسلامية والحضارة، مركز البحث في الاقتضاد المطبق. إلى جانب عدد من الخبراء المختصين في علوم التربية وعلم الاجتماع التربوي، أساتذة جامعيين ومدراء مخابر بحثية جامعية مختصة في الميدان ومن مختلف الجامعات. وقد شارك أيضا مدراء وممثلين عن المدارس العليا على المستوى الوطني.
والهدف من هذا اللقاء هو العمل على تأسيس الشبكة الموضوعاتية للبحث، التي ستعمل من خلال عمل تشاركي تعاوني مع جميع الفاعلين في قطاع التربية والتكوين بغرض التفكير في آليات بلورة بحوث مؤسساتية تتكفل بالمحاور الجوهرية التي تخص الفعل التربوي والعملية التكوينية،ستبلور في شكل دعوات لمشاريع بحثية تسعى أساسا لإيجاد حلول فعلية ميدانية تتجاوز البعد النظري الكلاسيكي.
كما تم خلال هذه الجلسة، الإعلان عن تأسيس الشبكة ليليها لاحقا جلسات أخرى للتفكير في تحديد المحاور الأساسية التي نطمح أن تكون الانطلاقة الفعلية لأعمال الشبكة، على أمل أن ينخرط جميع المشاركين، وأن يساهموا في تحقيق ترجمة هذه الأهداف على أرض الواقع.
مقالات صحافية:
تمت تغطية الحدث من قبل الصحافة الوطنية,
الروابط:
                                                                                                        –  l’est Republican
صور اللقاء: