إعلان: تجربة منصة الباحث الجزائري

185

تساهم الوكالة الموضوعاتية للبحث في العلوم الانسانية والاجتماعية في إعداد منصة الباحث الجزائري تحت إشراف المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي والموسومة بـ: « research.dz ». 

منصة ” research.dz ” :هي منصة رقمية وطنية هدفها الرئيسي إحصاء جميع الباحثين الجزائريين المقيمين في الجزائر أو في  الخار ج في مختلف  القطاعات، حسب مجالات الخبرة والدرجة والمؤسسة. للالتحاق بها، سيكون لكل باحث إسم المستخدم وعنوان بريد  إلكتروني « @research.dz » .

تهدف هذه المنصة لأن تكون مركزًا لجميع المعلومات المتعلقة بالبحث العلمي. كما تقدم لمحة شاملة عن تقدم البحث  العلمي في الجزائر .ولا يمكن تحقيق هدفها إلا عن طريق تعاون ومساهمة جميع الجها ت الفاعلة في مختلف القطاعات، سواء كانوا باحثين أو رؤساءفرق أو مديري مخابر أ و مديري مؤسسات . . .

خطوات التسجيل :

الخطوة الأول(التسجيل ):

✓ انشاء حساب @research.dz

✓ وضع جميع نتائج أعمالك على المنصة .

✓ تحيين معلوماتك الشخصية.

الخطوة الثانية:

✓ إثرا ء الملف التعريفي للباحث واستكماله ، وتحديث المعلومات الشخصية ؛

✓ اثراء نتائج أعمالك بالتدريج .

✓ تحديد موقعك في المساحات الخاصة بك (مشاريع البحث، فرق البحث، مخبر البحث) .

✓ الاتصال بإدارتكم( الوكالة الموضوعاتية، المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي)والباحثين الجزائريين الاخرين .

✓ صياغة طلباتك وتتبع تقدمها مباشرة على المنصة .

✓ الاطلاع على أعمال وتنظيم المخابر والباحثين الاخرين .

 

لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على:دليل الباحث الجزائري

نلفت انتباهكم لمشاهدة “فيديو تعليمي” .

وقصد ضمان مرافقة أحسن في مختلف جوانب هذه المنصة، نرجو من الباحثين والأساتذة  و الطلبة ما بعد التدرج القيام بالتسجيل على هذه المنصة الرقمية لمتابعة برامج و مشاريع البحث في ميدان العلوم الاجتماعية و الانسانية على المستوى الوطني. ويرجى موافاتنا بكل الملاحظات التي ترونها ضرورية في تحسين هذا المنتوج و ذلك عبر البريد الالكتروني التالي: Secretariat.direction.atrssh@gmail.com